في السطور التالية، موقع مستشار سفر يوضح ما هو الفارق بين دومينيكا وجمهورية الدومينيكان، وما هي السمات المميزة لكل دولة؟.

يقع البعض في خطأ التفرقة بين دومينيكا وجمهورية الدومينيكان، حتى أن البعض يعتقد أنهما دولة واحدة، وهو خطأ كبير،ما الفرق بين دومينيكا و جمهورية الدومينيكان؟.

دومينيكا هي جزيرة صغيرة تضم حوالي 74 ألف نسمة، بينما الجمهورية الدومينيكية، تضم أكثر من 9 ملايين نسمة، وهي تعتبر واحدة من أكبر البلدان في البحر الكاريبي، ما الفرق بين دومينيكا و جمهورية الدومينيكان؟.

في السطور التالية، موقع مستشار سفر يوضح ما هو الفارق بين دومينيكا وجمهورية الدومينيكان، وما هي السمات المميزة لكل دولة؟.

لماذا تتشابه أسماء هاتين الدولتين؟

سميت دومينيكا بهذا الاسم نسبة إلى أن كريستوفر كولومبوس اكتشف الجزيرة في أحد أيام الأحد من عام 1493.

أما الجمهورية الدومينيكية، فتم اكتشافها بعد ثلاث سنوات، حيث وصل بارتولوميو، شقيق كريستوفر، إلى “هيسبانيولا” في يوم الأحد أيضاً، وأسس مدينة سانتو دومينغو.

وسميت دومينيكا ودومينيكان بهذا الأسم تكريماً لوالدهما دومينيكو كولومبو.

ولكن كانت هذه الجزيرة تعرف باسم سانتو دومينغو حتى عام 1944، عندما أصبح “الدومينيكان” مستقلين عن هايتي وأسسوا “الجمهورية الدومينيكية”.

ما المشترك بين الجمهورية الدومينيكية ودومينيكا؟

الشيء الوحيد الذي يشتركان فيه هما أنهما مأهولان بالسكان الدومينيكان. ومع ذلك، فإن شعب الدومينيكان في دومينيكا هم بشكل رئيسي من أحفاد العبيد الأفارقة، لذا فهم أغلبهم من ذوي البشرة السوداء.

على الرغم من أن هناك نسبة صغيرة تعتبر نفسها “كاريبيون”، وهم أحفاد السكان الأصليين للجزر قبل الاستعمار.

معلومات عن دومينيكا

دومينيكا هي جزيرة في البحر الكاريبي تقع في الجزء الشرقي من الأنتيل الصغرى. إليك بعض المعلومات عن دومينيكا:

تعتبر جزيرة دومينيكا جزءاً من جزر الأنتيل الصغرى وتقع جنوب غرب جزر الأنتيل الكبرى.

عاصمتها هي مدينة روزو، التي تقع على الساحل الغربي للجزيرة.

اللغة الرسمية هي الإنجليزية، ولكن يستخدم الكريول الفرنسي بشكل شائع بين السكان.

يعرف سكان دومينيكا باسم “دومينيكانز”، وهم متنوعون ثقافياً وينحدرون من خلفيات متعددة، من القارة الإفريقية والكاريبية والأوروبية.

تتميز دومينيكا بمناظرها الطبيعية الخلابة، وتعدد الغابات والجبال والشواطئ الرملية السوداء والينابيع الحارة والشلالات الجميلة.

تعتبر جزيرة دومينيكا موطنًا للغابات المطيرة وهي أحد الوجهات السياحية المفضلة لمحبي الطبيعة والمغامرات.

يذهب السياح إلى دومينيكا للمارسة الغوص وركوب القوارب والمشي لمسافات طويلة في الغابات الاستوائية وزيارة الينابيع والاستمتاع بالطبيعة الساحرة.

تحتضن دومينيكا مجتمعاً من السكان الأصليين الكاريبيين، المعروفين باسم الكاليناجو، والذين يعيشون في تجمعاتهم الخاصة ويحافظون على تقاليدهم وثقافتهم القديمة.

تعتبر دومينيكا من بين الوجهات السياحية التي تولي اهتماماً خاصاً بالحفاظ على البيئة، وهي ملتزمة بالتنمية المستدامة وحماية الحياة البرية والطبيعة الخلابة.

معلومات عن جمهورية الدومينيكان

جمهورية الدومينيكان هي دولة تقع في جزيرة هيسبانيولا في البحر الكاريبي، وتحدها هايتي إلى الغرب.

تقع في منطقة البحر الكاريبي، وهي جزء من جزيرة هيسبانيولا التي تتشاركها مع هايتي، البحر الكاريبي يحدها من الشمال والجنوب، والمحيط الأطلسي من الشمال الشرقي.

العاصمة وأكبر مدينة في البلاد هي سانتو دومينغو، والتي تعد واحدة من أقدم المدن في العالم التي تم تأسيسها من قبل الأوروبيين.

اللغة الرسمية هي الإسبانية، ومع ذلك، يتحدث العديد من السكان الإنجليزية بشكل جيد بسبب السياحة الواسعة والتجارة.

تمتزج ثقافة الدومينيكان بين الأصول الأفريقية والإسبانية، وهناك تأثير كبير من التقاليد الأوروبية والأمريكية اللاتينية. تاريخيا، كانت المنطقة تابعة للإمبراطورية الإسبانية قبل الاستقلال.

السكان يتنوعون ثقافياً وعرقياً، ويمثلون مزيجاً من الأصول الأفريقية والأوروبية.

الديانة الرئيسية هي المسيحية وبشكل خاص الكاثوليكية الرومانية.

يعتمد اقتصاد الدومينيكان بشكل كبير على السياحة وصناعة المعادن مثل التعدين والزراعة والخدمات المالية.

تتميز الدومينيكان بشواطئها الرائعة على البحر الكاريبي وجبالها الخلابة وأماكن الجذب الطبيعية مثل منطقة سينترال سيرا، ويونا كاغوا ولاجونا.

تقدم الدومينيكان مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية مثل الغوص، ركوب الأمواج، ورياضات المغامرة الأخرى، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والثقافة المحلية.

جمهورية الدومينيكان تعتبر واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في منطقة البحر الكاريبي بسبب جمالها الطبيعي وتنوعها الثقافي والتاريخي.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *